منوعات

بيع لوحة الفنان أليجيرو بويتى فى مزاد عالمى بـ لندن.. هل تجازوت التوقعات؟

بيعت لوحة للفنان الإيطالى أليجيرو بويتى تم تنفيذها عام 1988، بمبلغ قدره 453 ألف و600 جنيه إسترلينى، فى مزاد دار كريستيز، بعنوان الفن ما بعد الحرب إلى الحاضر والذى تم إقامته فى العاصمة البريطانية لندن،  وكانت الدار قدرت اللوحة بمبلغ يتراوح ما بين 350 إلى 550 ألف جنيه إسترلينى.

كان أليجيرو بويتي أحد أهم الفنانين الإيطاليين في القرن العشرين، وعضوًا في حركة آرتي بوفيرا، ولد في تورينو بإيطاليا في 16 ديسمبر 1940، وترك كلية إدارة الأعمال لدراسة الفن بشكل مستقل وشكل علاقات وثيقة مع الفنانين لوتشيانو فابرو ومايكل أنجلو بيستوليتو.

استخدم بويتي مجموعة واسعة من المواد في عمله، بما في ذلك أقلام الحبر الجاف والطوابع البريدية، لعمل سلسلة من الخرائط والرسوم البيانية للعالم.

أنشأ “اثني عشر شكلاً” ابتداءً من 10 يونيو 1967، والتي تصور من خلال الخرائط الأزمات السياسية المختلفة في الصراع، كما أنه غالبًا ما كان يصمم المنسوجات ليتم تطريزها في ورش الحرفيين، ومن عام 1987 حتى وفاته، كان بويتي منغمسًا تمامًا في إنشاء نسيجه الأكبر والأكثر تعقيدًا،  توتو ، الذي تم إنشاؤه لتمثيل التنوع الثقافي في العالم.

توفي بويتي في 24 فبراير 1994، ويتم عرض خريطة العالم الكبيرة (1989) بشكل دائم باعتبارها سمة مهمة في مجموعة متحف الفن الحديث في نيويورك، ويعتبر هذا العمل الضخم الأهم في سلسلة من الأعمال التي امتدت لعقدين من الزمن.


لوحة الفنان الإيطالى أليجيرو بويتى


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى