منوعات

رئيس محلية النواب: منصب المحافظ ثقيل وعليه الإلمام بمقدرات هذه المهمة

من المتوقع أن  تشهد مصر خلال الساعات القليلة القادمة، حركة محافظين جديدة لاسيما مع انطلاق الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد فوزه فى انتخابات 2024 التي شهدت أعلى نسبة مُشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، إن نجاح المحافظين الجدد يكمن في 5 محاور أساسية ودائما ما تكون نصيحتي لهم بعد حلف اليمين، أن يترك عباءة المهنة السابقة ويعلم أنه موكل إليه مهمة تنفيذية وسياسية هامة لها طبع فني وتقني ولابد أن يلم بمقدرات هذه المهمة ويجمع ملفاته التي تتعلق بكافة مناحي الحياة من كهرباء ومياه وغيرها تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وعدد “السجيني” ما يعتبره خريطة النجاح لأي محافظ، والتي تشمل أن يكون علي علم بأن هناك شركاء ومنها الصحافة المحلية والتي يجب أن يكون علي صلة طيبة بهم، فضلا عن أهمية العلاقة مع جناح السلطة الآخر من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعقد اجتماعات دورية مهم، بالإضافة إلي القيادات الشعبية في المحافظة، والمجتمع المدني وأخيرا رؤساء الأجهزة الأمنية بالمحافظة التي يعمل فيها، قائلا : ” المحافظ الشاطر هو الذي يدير بشكل مختلط بين الرسمية والأسرية”.

ونوه “السجيني” إلي أن طبيعة المحافظة واحتياجاتها هي من تحدد أولويات أجندة المحافظ، وانصح المحافظين الجدد بالاطلاع علي توصيات لجنة الإدارة المحلية في مناقشة القضايا العالقة بكل محافظة، كل فيما يخصه، لافتا إلي أن منصب المحافظ “ثقيل” وليس بالأمر البسيط كما يبدو للبعض.

 

ولفت “السجيني” إلي الملفات العامه التي تقع علي كاهل المحافظين وفي مقدمتها ملف التعدي علي أراضي الدولة، الإنارة العامة في الشوارع لتكون علي أسس علمية وليس بشكل عشوائي، التعامل مع الحيوانات الضآله، تعظيم الموارد المالية للمحافظة وتحصيل حق الدولة، الباعة الجائلين، الجبانات.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى