أخبار عاجلة

محافظ أسوان يلتقى ممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء

عقد أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، الثلاثاء، اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR.

 

يأتى ذلك لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان “جعل المدن قادرة على الصمود 2030 – تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان”.

 

وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص باتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

 

ومن جانبه، أعطى أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتى تؤكد اهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها ، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 

وأشار، إلى أن ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة (مركز السيطرة)، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى